موقع و مجلة الأموال الأفريقية : “رجال الاعمال” توقع بروتوكول لتبادل المعلومات مع مقاطعة صينية Reviewed by Momizat on .   كتبت هنا شعبان وقعت كل من جمعية رجال الأعمال المصريين، ووفد حكومي من مقاطعة فوشان الصينية، بروتوكولًا للتعاون المشترك ، بشأن تبادل المعلومات في مجالات ال   كتبت هنا شعبان وقعت كل من جمعية رجال الأعمال المصريين، ووفد حكومي من مقاطعة فوشان الصينية، بروتوكولًا للتعاون المشترك ، بشأن تبادل المعلومات في مجالات ال Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » أخبار مصرية » موقع و مجلة الأموال الأفريقية : “رجال الاعمال” توقع بروتوكول لتبادل المعلومات مع مقاطعة صينية

موقع و مجلة الأموال الأفريقية : “رجال الاعمال” توقع بروتوكول لتبادل المعلومات مع مقاطعة صينية

موقع و مجلة الأموال الأفريقية : “رجال الاعمال” توقع بروتوكول لتبادل المعلومات مع مقاطعة صينية

 

كتبت هنا شعبان

وقعت كل من جمعية رجال الأعمال المصريين، ووفد حكومي من مقاطعة فوشان الصينية، بروتوكولًا للتعاون المشترك ، بشأن تبادل المعلومات في مجالات التجارة والاستثمار المشترك والتعاون السياحي.

ومن جانبها، قالت دو مي عضو اللجنة الدائمة للحزب الشيوعي الصيني بمقاطعة فوشان ورئيسة الوفد الصيني، إن الشركات الصينية تستهدف زيادة استثماراتها في مصر وتعزيز التعاون التجاري.

ودعت دو مي، جمعية رجال الأعمال، بشان تنظيم وفد لزيارة مقاطعة فوشان للتعرف على أهم مجالات التعاون المشترك وفرص التجارة والاستثمار خلال العام المقبل.

وقال أحمد منير عز الدين رئيس لجنة تنمية العلاقات مع الصين بالجمعية، إن الجمعية تُعد زيارة لمقاطعة فوشان الصين خلال الربع الأول من 2020، للتعرف على أبرز مجالات التعاون والقطاعات التجارية الهامة.

وأشار عز الدين، إن حجم التبادل التجاري بين مصر والصين، وصل إلى 13.5 مليار دولار خلال 2019.

وذكر رئيس اللجنة، أن الصين ترغب في النفاذ إلى السوق الأفريقي من خلال استثماراتها في مصر، كما تسعى إلى زيادة استثمارات في مصر.

وتطرق إلى الوفد الصيني، سيتوجه لزيارة المنطقة الصناعية الصينية، لبحث فرص الاستثمار بها، بالإضافة إلى التعرف على مدى تطور ونمو حجم الشركات الصينية المستثمرة في مصر.

وقال مصطفى إبراهيم، نائب رئيس اللجنة، أن “فوشان” تعد من أكبر المدن الصناعية في الصين، في مجالات، صناعة الأثاث والألومنيوم والصناعات الهندسية.

وتطرق الدكتور فاروق ناصر رئيس لجنة السياحة بالجمعية، إلى أن بروتوكول التعاون بين الجمعية ووفد مقاطعة فوشان، سيساهم في الترويج للسياحة المصرية وجذب مزيد السائحين الصينيين إلى مصر خلال المرحلة المقبلة.

وأشار ناصر، إلى أن الجمعية تتطلع إلى مضاعفة توافد السياحة الصينية في مصر من 120 ألف سائح سنويًا إلى 600 ألف سائح خلال 2020، من خلال الاشتراك في المعارض والبعثات التجارة.

وشدد على ضرورة استغلال بروتوكول التعاون مع مقاطعة فوشان الصينية، لمعرفة متطلبات واحتياجات السائح الصيني، خصوصًا أن الصين أكبر مورد للسائحين في العالم، بواقع 120 مليون سائح صيني سنويًا.

وأشار الدكتور محمد هلال، نائب رئيس لجنة الطاقة بالجمعية، إلى أن أهمية البروتوكول الموقع، تكمن في الترويج لفرص مصر للترويج لصناعة الأثاث المصري، في مقاطعة فوشان الصينية.

وأشار هلال، إلى أهمية بروتوكول التعاون الموقع بين الجمعية ومقاطعة فوشان الصينية لاستقبال وفد رجال الأعمال الصينية من أجل التعاون في تسويق صناعة الأثاث المصري في الأسواق الأفريقية والأسواق الاستراتيجية للصين.

حقوق النشر محفوظة لمجلة الأموال الأفريقية /جميع المقالات المنشورة لا تعبر سوى عن أراء أصحابها دون أدني مسئولية على إدارة موقع ومجلة الأموال الأفريقية

الصعود لأعلى