موقع و مجلة الأموال الأفريقية : يناير المقبل جهاز المشروعات ينفذ برنامجًا للقضاء على الهجرة غير الشرعية بـ27 مليون يورو Reviewed by Momizat on .   كتبت هنا شعبان يبدأ جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر، تنفيذ برنامج للحد من الهجرة غير الشرعية فى نحو 11 محافظة، مطلع يناير المقبل،   كتبت هنا شعبان يبدأ جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر، تنفيذ برنامج للحد من الهجرة غير الشرعية فى نحو 11 محافظة، مطلع يناير المقبل، Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » جهاز المشروعات الصغيرة و المتوسطة » موقع و مجلة الأموال الأفريقية : يناير المقبل جهاز المشروعات ينفذ برنامجًا للقضاء على الهجرة غير الشرعية بـ27 مليون يورو

موقع و مجلة الأموال الأفريقية : يناير المقبل جهاز المشروعات ينفذ برنامجًا للقضاء على الهجرة غير الشرعية بـ27 مليون يورو

موقع و مجلة الأموال الأفريقية : يناير المقبل جهاز المشروعات ينفذ برنامجًا للقضاء على الهجرة غير الشرعية بـ27 مليون يورو

 

كتبت هنا شعبان

يبدأ جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر، تنفيذ برنامج للحد من الهجرة غير الشرعية فى نحو 11 محافظة، مطلع يناير المقبل، بتكلفة تقدر بنحو 27 مليون يورو.

 

قال مدحت مسعود، رئيس القطاع المركزى للتنمية المجتمعية والبشرية بالجهاز، فى تصريحات صحفية  على هامش الجولة الميدانية التى نظمها جهاز المشروعات، اليوم، بالزاوية الحمراء، شملت عددًا من الصحفيين والإعلاميين، إن الجهاز حصل على منحة بقيمة 27 مليون يورو من الاتحاد الأوروبى لتنفيذ المشروع الضخم للحد من الهجرة غير الشرعية بمصر.

وتشمل المحافظات “الفيوم، أسيوط، الأقصر، المنيا، كفر الشيخ، المنوفية، القليوبية، الغربية، الدقهلية، الشرقية، والبحيرة”.

 

وأضاف رئيس القطاع المركزى للتنمية المجتمعية والبشرية بجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر أنه سيتم تخصيص مبلغ لكل محافظة وفقًا لخريطة الفقر.

كان اللواء أبو بكر الجندى، وزير التنمية المحلية السابق، قد قال، فى تصريحات فى عام 2018، إنه لم يخرج أي مركب هجرة غير شرعية إلى أوروبا من مصر منذ عام 2016.

 

وفيما يتعلق بكيفية تنفيذ البرنامج للحد من الهجرة غير الشرعية، قال مسعود إنه سيتم العمل عبر 3 محاور رئيسية، الأول يتمثل في تطوير البنية التحتية والأساسية في المحافظات، والثاني يتمثل فى تقديم الخدمات المجتمعية، وأخيرًا محاربة البطالة عبر برامج “التدريب لغرض التشغيل”.

 

كانت وزارة الهجرة قد اتفقت مؤخرًا مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر على التنسيق والتعاون بصدد مكافحة الهجرة غير الشرعية.

 

حقوق النشر محفوظة لمجلة الأموال الأفريقية /جميع المقالات المنشورة لا تعبر سوى عن أراء أصحابها دون أدني مسئولية على إدارة موقع ومجلة الأموال الأفريقية

الصعود لأعلى