موقع و مجلة الأموال الأفريقية :أثيوبيا تطلق أول قمر صناعي للزراعة و المناخ Reviewed by Momizat on .   خاص أطلقت إثيوبيا اليوم أول قمر صناعي خاص لها في الفضاء (ETRSS-1) ، وذلك لتطوير الزراعة ومراقبة تغير المناخ وغيره. وقد صُنِع القمر الصناعي من قبل فرق تكو   خاص أطلقت إثيوبيا اليوم أول قمر صناعي خاص لها في الفضاء (ETRSS-1) ، وذلك لتطوير الزراعة ومراقبة تغير المناخ وغيره. وقد صُنِع القمر الصناعي من قبل فرق تكو Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » أثيوبيا » موقع و مجلة الأموال الأفريقية :أثيوبيا تطلق أول قمر صناعي للزراعة و المناخ

موقع و مجلة الأموال الأفريقية :أثيوبيا تطلق أول قمر صناعي للزراعة و المناخ

موقع و مجلة الأموال الأفريقية :أثيوبيا تطلق أول قمر صناعي للزراعة و المناخ

 

خاص

أطلقت إثيوبيا اليوم أول قمر صناعي خاص لها في الفضاء (ETRSS-1) ، وذلك لتطوير الزراعة ومراقبة تغير المناخ وغيره. وقد صُنِع القمر الصناعي من قبل فرق تكونت من 21 منهدس إثيوبي، ومجموعة علماء ومهندسين صينيين.

 

وقبل فجر يوم الجمعة، اجتمع كبار المسؤولين والمواطنين الإثيوبيين في مركز "إنتوتو" للمرصد والأبحاث – شمال العاصمة "أديس أبابا" لمشاهدة البث المباشر لإطلاق القمر الصناعي من المحطة الفضائية الصينية على بعد 500 كيلومتر من "بكين" .

 

وتعدّ هذه المبادرة بإطلاق القمر الصناعي ضمن مساعي دولٍ بأفريقيا جنوب الصحراء الكبرى لتطوير برامجها الفضائية وتعزيز أهدافها الإنمائية وتشجيع الابتكار العلمي بين مواطنيها.

 

"ستكون هذه (المبادرة) الركن الأساس لرحلتنا التاريخية نحو الازدهار"؛ هكذا قال نائب رئيس الوزراء "ديميكي ميكونين" في كلمة ألقاها في حفل الإطلاق الذي بثه التلفزيون الحكومي.

حقوق النشر محفوظة لمجلة الأموال الأفريقية /جميع المقالات المنشورة لا تعبر سوى عن أراء أصحابها دون أدني مسئولية على إدارة موقع ومجلة الأموال الأفريقية

الصعود لأعلى